إنطلاق التعاون بين الإمارات وإسرائيل في المجال الصحي

إنطلاق التعاون بين الإمارات وإسرائيل في المجال الصحي

 

 

 

 

 

 


كتب/ يوسف المقوسي

أعلنت كل من إسرائيل والإمارات العربية المتحدة في تصريح رسميّ متشرك عن انطلاق التعاون بين البلدين في المجال الصحيّ بشكل فوريّ. وأوضحتا أنّه قريبًا وبعد انتهاء ازمة كورونا سيتمّ تبادل بعثات طلابية بين البلدين.


وجاء في بيان مشترك لوزير الصحة الاسرائيلي، يولي ادلشتاين، ووزير الصحّة الاماراتي عبد الرحمن العويس، بعد محادثة هاتفية جمعتهما اليوم الاثنين أنّه "سينطلق التعاون الأول بين البلدين في المجال الصحيّ وذلك بشكل فوريّ".

واوضح البيان أنّه:"سادت المحادثة بين الاثنين روح طيبة، من منطلق الرغبة الحقيقية في وجود تعاون وثيق بين البلدين". وذكر الوزيران أنّ هذا "خبر سار لبلدينا" واتفقا على أن يتمّ في كل وزارة تعيين مسؤول عن العلاقات مع الدولة الأخرى، مع التأكيد على الكفاح المشترك ضد كورونا.

بالإضافة إلى ذلك، قرر الوزيران أن يتمّ تشكيل وفدين من رجال اعمال من البلدين من اجل البدء بالعمل المشترك والمشاريع المتبادلة. ومع تراجع الكورونا، ستعمل الدولتان أيضًا على التبادل الطلابي.

وزير الصحة إدلشتاين: "السلام مع الإمارات العربية المتحدة يوفر فرصة ممتازة لمواطني إسرائيل والإمارات العربية المتحدة ، لعلاقة وثيقة ستؤتي ثمارها للطرفين. وزير الصحة الإماراتي شريك حقيقي لإسرائيل"