تعرف على موعد مباراة الزمالك ضد الأهلي

تعرف على موعد مباراة الزمالك ضد الأهلي

 

 

 

 

 

 

تصدر التونسي فرجاني ساسي قائمة أغلى 10 لاعبين في قائمة الزمالك ضد الأهلي المرتقبة والتي ستقام مساء عد غداً السبت ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز.

 

 

 

 

 

اشتعلت أجواء القمة 120 في الدوري المصري الممتاز التي ستجمع الزمالك ضد الأهلي في المباراة المقرر اقامتها السبت المقبل قبل انطلاقها بأيام بسبب تباين حالة الفريقين ففي الوقت الذي ينعم فيه أبناء مدرسة الفن والهندسة بجاهزية كل اللاعبين من نجوم القلعة البيضاء، يعاني المارد الأحمر من غيابات بالجملة بسبب الإصابة أو رحيل البعض.

 

 

 

 

 

 

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كافة أنحاء مصر صوب ملعب استاد القاهرة مساء السبت القادم لمتابعة المباراة المرتقبة بين قطبي الكرة المصري الأهلي ضد الزمالك في المواجهة التي تحمل الكثير للفريقين خاصة وأن كل طرف يسعى الى تحقيق مصالحه التي تنتظرها الجماهير بفارغ الصبر

 

 

 

 

 

.

وتكمن أهمية المباراة في كونها أقوى ديربي عربي أفريقي تاريخياً والذي دائماً ما يحفل بأحداث مثيرة ومواجهات أكثر من رائعة بين اللاعبين في أرضية الملعب ما يجعل حالة الشغف تصل لدى الجماهير الى اقصى درجات الجنون خاصة وأن مصر والوطن العربي يكون منقسم بين مؤيد للشياطين الحمر وعاشق لمدرسة الفن والهندسة.

 

 

 

 

 

 

 

 

يتصدر التونسي فرجاني ساسي قائمة أغلى 10 لاعبين في قائمة الزمالك ضد الأهلي المرتقبة والتي ستقام التاسعة مساء  السبت ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز.

 

 

 

 

 

 

اشتعلت أجواء القمة 120 في الدوري المصري الممتاز التي ستجمع الزمالك ضد الأهلي في المباراة المقرر اقامتها السبت المقبل قبل انطلاقها بأيام بسبب تباين حالة الفريقين ففي الوقت الذي ينعم فيه أبناء مدرسة الفن والهندسة بجاهزية كل اللاعبين من نجوم القلعة البيضاء، يعاني المارد الأحمر من غيابات بالجملة بسبب الإصابة أو رحيل البعض.

 

 

 

 

 

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كافة أنحاء مصر صوب ملعب استاد القاهرة مساء السبت القادم لمتابعة المباراة المرتقبة بين قطبي الكرة المصري الأهلي ضد الزمالك في المواجهة التي تحمل الكثير للفريقين خاصة وأن كل طرف يسعى الى تحقيق مصالحه التي تنتظرها الجماهير بفارغ الصبر.

 

 

 

 

 

وتكمن أهمية المباراة في كونها أقوى ديربي عربي أفريقي تاريخياً والذي دائماً ما يحفل بأحداث مثيرة ومواجهات أكثر من رائعة بين اللاعبين في أرضية الملعب ما يجعل حالة الشغف تصل لدى الجماهير الى اقصى درجات الجنون خاصة وأن مصر والوطن العربي يكون منقسم بين مؤيد للشياطين الحمر وعاشق لمدرسة الفن والهندسة.

 

 

 

 

 

 

يشهد يوم السبت القادم، لقاء القمة الذي يجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك ضمن منافسات الأسبوع 21 من دوري we المصري.

 

 

 

 



اللقاء يشهد غياب العديد من لاعبي الفريقين، بسبب الإيقاف أو الإصابات بالإضافة لغموض موقف بعض اللاعبين حول المشاركة من عدمها في اللقاء.

 

 

 

 

غيابات الزمالك

 

تشهد صفوف النادي الأبيض غياب عبد الله جمعة لاعب الفريق، للإيقاف بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثالثة خلال مواجهة نادي مصر، مساء أمس الثلاثاء.

 

 

 

 

كما يغيب الثنائي إمام عاشور ومحمود عبد الرازق شيكابالا لاعبا الفريق، للإيقاف أيضاً بعد العقوبة الموقعة عليهما من قبل اتحاد الكرة بعد أحداث السوبر المصري.

 

 

 

 

ويحوم الغموض حول مشاركة الثلاثي حازم إمام ومصطفى فتحي ومحمد حسن، في مباراة الأهلي، بسبب الإصابات العضلية التي يعانوا منها في الفترة الأخيرة.

 

 

 

 

غيابات الأهلي

 

 

يغيب لاعب وحيد في صفوف القلعة الحمراء عن مباراة الزمالك، للإيقاف وهو محمود عبد المنعم "كهربا"، بسبب العقوبة الموقعة عليه بعد أحداث السوبر المصري.

 

 

 

بينما يغيب محمود متولي مدافع الفريق، للإصابة بعد تعرضه لقطع كامل في الرباط الصليبي خلال مباراة أسوان.

 

 

ويشهد اللقاء غياب الثنائي حسين الشحات ومحمد محمود، لعدم تعافيهم من الإصابة حتى الآن، حيث أجرى الشحات عملية الفتاق، ولايزال محمود يتعافى من إصابة الرباط الصليبي.

 

 

 

 

 

ولايزال هناك غموض في موقف الثنائي جيرالدو وأحمد الشيخ من مباراة الزمالك، حيث تعرض الثنائي لإصابة في مباراة أسوان، وعانى جيرالدو من إصابة في العضلة الخلفية، بينما عانى الشيخ من إصابة في كاحل القدم.

 

 

 

 

ويغيب الثلاثي رمضان صبحي وشريف إكرامي وحسام عاشور عن المباراة، حيث انتهى عقد إعارة صبحي مع الأهلي وسيعود إلى هيدرسفيلد الإنجليزي، بينما يغيب إكرامي وعاشور عن اللقاء بعدما أخبرهما النادي بانتهاء مشوارهم مع النادي.

 

 

 

 

 

يستعد فريقا الأهلى والزمالك للقاء القمة التى تجمعهما فى التاسعة مساء السبت المقبل، ضمن مواجهات الجولة الواحدة والعشرين للدورى، فى لقاء يصعب التكهن بنتيجته، بالرغم من فارق النقاط الكبير بين الفريقين، إلا أن الجميع يعتبر لقاء القمة بطولة خاصة لجماهير الناديين بعيدا عن موقفهما بالدورى.

 

 

 

 

 

 

 

موقف الأهلى

 

يدخل الأهلى مباراة الزمالك متربعا على قمة جدول الدورى برصيد 56 نقطة بعد فوزه بالأمس على أسوان بثلاثية نظيفة عن طريق جيرالدو ووليد سليمان وأليو بادجى، ورغم الإصابات العديدة التى ضربت الفريق إلا أن رينيه فايلر المدير الفنى للفريق يسعى لرد اعتباره الشخصى أمام كارتيرون المدير الفنى للزمالك الذى نجح فى آخر مباراة جمعت الفريقين من تحقيق الفوز وخطف بطولة السوبر المحلى.

 

 

 

 

 

 

 

 

موقف الزمالك

 

أما الزمالك فيخوض اللقاء بأعصاب هادئة نظرا لمعرفة لاعبيه أن الدورى حسم بشكل كبير للمارد الأحمر، إلا أن لاعبى الأبيض يعتبرون لقاء القمة بطولة خاصة ويسعون دائما للتعبير عن أنفسهم بشكل مختلف بالإضافة إلى رغبة الجهاز الفنى فى تجربة بعض الخطط فى تلك المباراة حتى تكون أفضل إعداد للقاء الرجاء البيضاوى فى الدور قبل النهائى لدورى أبطال أفريقيا.

 

 

 

 

 

 

التشكيل المتوقع للأهلى
 

من المتوقع أن يخوض الأهلى اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى أمامه الرباعى محمد هانى وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلى معلول وفى الوسط عمرو السولية وأليو بادجى وجيرالدو وأجاى وقفشة وفى الهجوم مروان محسن.

 

 

 

 

التشكيل المتوقع للزمالك
 

أما الزمالك فمن المتوقع أن يخوض المباراة بتشكيل مكون من محمد أبو جبل فى حراسة المرمى أمامه الرباعى حازم إمام ومحمد حمدى الونش ومحمود علاء ومحمد عبد الشافى وفى الوسط طارق حامد وفرجانى ساسى وأشرف بن شرقى وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما وفى الهجوم مصطفى محمد.

 

 

 

 

 

و قد نشر الاعلامى احمد شوبير تغريدة من خلال حسابة الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى ” تويتر ” يعلن فيها عن الحكم الاقرب لادارة مبارة القمة بين الاهلى والزمالك .

 

 

 

حكم روماني لقمة الأهلي والزمالك

 

وكتب شوبير: ” الروماني رادو بيتريسكو الاقرب لادارة لقاء الاهلي والزمالك القادم وهو سبق وادار نهائي كأس مصر بين الزمالك وبيراميدز”.

 

 

 

ويلتقي الأهلي بالزمالك السبت المقبل على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة 21 لمسابقة الدوري المصري الممتاز.


وقد

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم عن تولي طاقم تحكيم كرواتي إدارة مباراة الزمالك والأهلي في قمة مباريات المرحلة الحادية والعشرين لبطولة الدوري المصري يوم السبت.

ويتكون طاقم التحكيم من إيفان بيبك حكما للساحة، وكل من جوران باتاكي وإيفيكا مودريتش مساعدين، وفران يوفيتش حكما رابعا.

 

ذكرت لجنة الحكام المصرية في بيان رسمي يوم الخميس عبر حساب اتحاد الكرة المصري على موقع (فيسبوك) للتواصل الاجتماعي أن الكرواتي جوران غابريلو سيكون حكما للفيديو، ويعاونه مواطنه توميسلاف بيتروفيتش، كما كلفت لجنة الحكام جمال صدقي بمهمة مراقب الحكام في المباراة.

يذكر أن الأهلي يتصدر ترتيب المسابقة برصيد 56 نقطة، متفوقا بفارق 17 نقطة أمام أقرب ملاحقيه الزمالك، الذي سيخصم منه ثلاث نقاط في نهاية الموسم، كعقوبة موقعه عليه عقب انسحابه من لقاء القمة أمام الأهلي في فبراير الماضي.

ويستعد الفريق الأبيض لمواجهة نظيره الأهلي يوم السبت المقبل، على إستاد القاهرة الدولي ضمن مواجهات الجولة ٢١ من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتمني جزء من المواطنين فوز فريق نادي الأهلي ملقبيه بنادي القرن وتمني الجزء الأخر فوز نادي الزمالك

وجاء رأى أخر بتمني ان يكون المشاهدة للعب يخطف الأبصار وبه متعه ومزح جزء أخر " ياريت الزمالك يجي الماتش

ودائما ما تشهد مباريات القمة مولد نجم جديد، وهذه المرة من المحتمل أن تشهد مولد ناشئ خاصة فى ظل رغبة كلا المديرين الفنيين سواء باتريس كارتيرون المدير الفنى للزمالك أو رينيه فايلر المدير الفنى للأهلي فى الاعتماد على الناشئين فى ظل تصعيدهم مؤخرا، ويضم فريق الزمالك الثنائى حسام أشرف صاحب هدف الفوز على مصر المقاصة فى الوقت بدل من الضائع واللاعب أسامة فيصل وكلاهما فى خط الهجوم وياسين مرعى، حيث يطمح كل منهم فى المشاركة وكتابة تاريخ في لقاء القمة

أما النادى الأهلى فيمتلك ضمن صفوفه الثنائى، عربى بدر لاعب منتصف الملعب ومحمد فخري جناح الفريق، وكلاهما يشارك مع الفريق فى التدريبات الرئيسية منذ استئناف المسابقة بعد فترة توقف كورونا


مواعيد مباريات الزمالك القادمة فى بطولة الدورى المصرى الممتاز، بعد إعلان الاتحاد المصرى لكرة القدم مواعيد عدد من الجولات القادمة فى البطولة، حيث يستعد الزمالك حاليًا بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون لخوض مباراة القمة أمام الأهلى فى الجولة الحادية والعشرين من مسابقة الدورى الممتاز، والمقرر إقامتها مساء السبت المقبل باستاد القاهرة.

 

وستكون مواعيد مباريات الزمالك القادمة فى الدورى كالتالى:

الزمالك × الأهلى السبت المقبل على استاد القاهرة الدولى فى التاسعة مساءً.

الزمالك × المقاولون يوم 27 من شهر أغسطس الجارى فى تمام الساعة التاسعة مساءً.

الزمالك × إنبى يوم 30 أغسطس الجارى على استاد القاهرة الدولى في الثامنة والنصف مساءً.

الزمالك × بيراميدز يوم 3 سبتمبر المقبل على استاد الدفاع الجوى في الثامنة والنصف مساءً.

الزمالك × طلائع الجيش يوم 6 سبتمبر المقبل باستاد القاهرة فى الثامنة والنصف مساءً.

وخاض الزمالك 4 مباريات منذ استئناف مسابقة الدورى الممتاز، وكانت بدايتها أمام المصرى البورسعيدى، فى اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة عشرة من المسابقة، والتى أقيمت يوم 6 أغسطس الجارى، وانتهت بفوز الأبيض بهدف دون رد وخاض الزمالك مباراة أخرى أمام الاتحاد السكندرى، فى الجولة الثامنة عشرة من مسابقة الدورى الممتاز، والتى أقيمت 10 أغسطس الجارى، وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله.

وفى اللقاء الثالث واجه الزمالك فريق مصر للمقاصة، فى إطار منافسات الجولة التاسعة عشرة من مسابقة الدورى الممتاز، والتى أقيمت يوم 15 أغسطس الجارى، وانتهت بفوز الأبيض بهدف دون رد وأخيرًا واجه الزمالك نادى مصر فى الجولة العشرين من مسابقة الدورى الممتاز، والتى أقيمت أمس الثلاثاء وانتهت بالتعادل السلبى للفريقين، وبهذا يكون الأبيض قد خاض 4 مباريات قبل مواجهة الأهلى فى قمة الدورى الممتاز، فاز فى مباراتين وتعادل فى مثلهما، فيما سجل 3 أهداف واستقبلت شباكه هدفًا.

 

وقد قرر المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، تأجيل ظهوره على شاشة قناة النادي الرسمية إلى ما بعد مباراة القمة التي ستجمع الزمالك بالأهلي السبت المقبل.

 

وقالت قناة الزمالك أن مرتضى رفض اذاعة حلقته يومي الأربعاء والخميس المقبلين، بداعي عدم تشتيت لاعبيه قبل مواجهة القمة أمام الأهلي، خاصةً وأنه يفتح العديد من الملفات الساخنة خلال الحلقتين.

 

 

 

وكان الزمالك قد تعادل امام اف سي مصر سلبياً مساء اليوم الثلاثاء بالجولة 20 للدوري المصري.و

في مفاجأة من العيار الثقيل، يواجه مسؤولو اتحاد الكرة أزمة حتى الآن في استقدام حكام أجانب لمباراة الزمالك والأهلى المقرر لها 22 أغسطس من الشهر الجارى باستاد القاهرة في الجولة الـ21 من الدورى الممتاز للموسم الجارى.

 

ووافقت بعض الدول على إرسال حكامها لمصر لإدارة المباراة ولكنهم اشترطوا مخاطبة الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، وطلبوا الحصول على الموافقة تحسباً لاختيار أي من هؤلاء الحكام لتلك المباريات في دورى أبطال أوروبا، بالإضافة إلى نهائى الدورى الأوروبى يوم 21 أغسطس.

وكشف مسؤولو اتحاد الكرة عن مخاطبة 12 دولة أوروبية لاستقدام حكام أجانب لمباراة الزمالك والأهلى، وينتظر اتحاد الكرة وصول الرد النهائى من الدول الـ12 لاستقدام حكام أجانب، خاصة بعد اشتراط مسؤولى الجبلاية أن يدير المباراة حكام من الدول التي تطبق تقنية الـvar.

تعرف على إحصائيات جميع اللقائات بين الفريقين حتى عام 2019

 

تتجه الأنظار على ملعب «محمد بن زايد»، حيث يحتضن قمة مثيرة يترقبها محبو الكرة وخاصة جماهير القطبين، الأهلي والزمالك، حينما يلتقيان في كلاسيكو العرب بمباراة كأس السوبر المصري، والتي ستقام في الإمارات مساء الخميس 20 فبراير 2020.

وتحت قيادة السويسري رينيه فايلر، يخوض أبناء القلعة الحمراء المباراة لمواصلة انتصاراته المحلية، وتحقيق الفوز على الزمالك، وخطف لقب السوبر من القلعة البيضاء التي نجح لاعبوها في التتويج بلقب السوبر الإفريقي على حساب الترجي الرياضي التونسي منذ أيام قليلة مضت.

ولم يتعرض الأهلي تحت قيادة فايلر لأي هزيمة أو تعادل محليًا هذا الموسم، بدأها من مواجهة الزمالك في بداية الموسم بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 3- 2.

وحقق الأهلي 15 فوزًا على التوالي بمسابقة الدوري، وفاز على بني سويف بنتيجة 3-1 في الكأس.

أما الزمالك تحت قيادة باتريس كارتيرون فيدخل مباراة كأس السوبر المصري منتشيًا بالفوز على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويخوض الأهلي مباراة كأس السوبر باعتباره بطلا للدوري موسم 2018، بينما يلعب الزمالك اللقاء باعتباره حامل لقب كأس مصر.

ولكن قبل الخوض في تفاصيل المباراة المقبلة، علينا أن نتعرف على تاريخ مواجهات الفريقين في البطولة، حيث التقوا من قبل في العديد من المناسبات كانت الغلبة للفريق الأحمر.

رقم قياسي للأهلي

الأهلي سيخوض اللقاء بحثًا عن الفوز باللقب رقم 12 في السوبر المصري، بعدما توج من قبل بـ 11 لقبًا له، ويعد هو صاحب الرقم القياسي في الانتصارات به.

أما الزمالك فسجله يعد ضعيفا نسبيًا حيث توج باللقب في ثلاث مناسبات فقط.

مواجهات الفريقين في البطولة، كانت في 6 لقاءات، والسيطرة كانت لأبناء المارد الأحمر.

وفي ست مباريات سابقة جمعت بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في بطولة السوبر، خلال آخر 16 عامًا، نجح الأهلي في التفوق على غريمه التقليدي في 5 لقاءات مقابل واحد.

المباراة الأولى «2003 – 2004»

المواجهة الأولى كانت بين الفريقين في مباراة موسم 2003 – 2004، عندما دخل الزمالك المباراة أمام الأهلي بطلًا للدوري بينما القلعة الحمراء كان بطلًا للكأس.

وأقيمت المباراة في ملعب الكلية الحربية وتوّج المارد الأحمر بالبطولة بعدما فاز على الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية 3 – 1.

وكان الأهلي تحت قيادة فنية برتغالية لتوني أوليفيرا والزمالك كان يدربه المدير الفني نيلو فينجادا.

 

المباراة الثانية «2008 – 2009»

مانويل جوزيه كان قائدًا لفريق الأهلي حينها للفوز بلقب السوبر على حساب الزمالك تحت قيادة الألماني راينر هولمان بهدفين دون رد.

الأهلي كان بطلًا للدوري بينما الزمالك توج حينها بلقب كأس مصر.

 

المباراة الثالثة «2014 – 2015»

دخل الأهلي بطلًا للدوري في هذا اللقاء مع المدير الفني كارلوس جاريدو، أمام حسام حسن مدرب القلعة البيضاء.

الأهلي فاز في المباراة بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5 – 4، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

 

المباراة الرابعة «2015 – 2016»

توّج الزمالك في هذا الموسم بلقب الدوري المصري وكأس مصر، ولعب أمام الأهلي مباراة السوبر باعتباره وصيف القلعة البيضاء في المسابقة المحلية.

ونجح الأهلي في التتويج بلقب السوبر بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بملعب «هزّاع بن زايد»، وقاد حينها المارد الأحمر في القيادة الفنية عبدالعزيز عبدالشافي، أمام جوسفالدو فيريرا المدير الفني للقلعة البيضاء.

 

كسر العقدة أمام الأهلي.. الزمالك بطلًا للسوبر «2016 – 2017»

نجح الزمالك في التتويج بلقب السوبر وكسر العقدة الأهلاوية في السوبر المصري، في مباراة في الإمارات على ملعب «محمد بن زايد».

الزمالك تحت قيادة محمد حلمي تفوق على حسام البدري المدير الفني للقلعة الحمراء، في المباراة التي انتهت بركلات الجزاء الترجيحية للقلعة البيضاء بنتيجة 3 – 1 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

 

المباراة السادسة «2017 - 2018»

لعب الأهلي والزمالك يوم 20 سبتمبر 2019 على ملعب برج العرب بالإسكندرية، عن موسم 2017-2018، وحقق الأحمر الفوز على الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدفين.


أقيمت أول مباراة قمة في شهر يوليو في الثالث عشر من يوليو عام 1984 بالدوري المصري، وانتهت بالتعادل الإيجابي 2/2 بأهداف نصر إبراهيم وإيمانويل كوارشي للزمالك وخالد جاد الله وعلاء ميهوب للأهلي.

نهائي كأس مصر 2007: وانتهت بفوز الأحمر بنتيجة 4-3 ووصفت بأنها الأفضل في تاريخ كلاسيكو العرب، أقيمت في شهر يوليو ، وهي الثانية في تاريخ مواجهات الفريقين التي تنتهي بهذه النتيجة بعد فوز الزمالك على الأهلي بهذه النتيجة سنة 1940.

مباراتان في تاريخ مواجهات الفريقين جاءت في تاريخ 17 يوليو، انتهت الأولى بالتعادل السلبي ، في موسم 99/2000، والثانية موسم 2016- 2017، وانتهت بفوز الأهلى بهدفين دون رد .

مباراتان آخرتان انتهت بالتعادل بين الفريقين، واحدة في دوري أبطال إفريقيا 2013 انتهت بهدف لكل فريق سجلهما أحمد جعفر للأبيض، ومحمد أبو تريكة للأحمر، والثانية في الدور الثاني من الدوري المصري الموسم الماضي وانتهت بالتعادل السلبي.

المباراة الثانية التي جمعت الأهلي والزمالك في يوليو، كانت سنة 1997 بالدوري المصري وفاز الأحمر 3-1، وسجل للزمالك أحمد الكاس الهدف الشهير بالمرور من على الخط ، وللأهلي هادي خشبة هدفين من ركلتي جزاء وحسام حسن هدفا من تصويبة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء.


آخر فوز للأهلي على الزمالك في شهر يوليو كان بهدفي وليد سليمان وجونيور أجاى موسم 2016 -2017 بالجولة الأخيرة للدوري.

في يوليو 2008 حقق الأهلي فوزين متتاليين على الزمالك 2-1 في دوري أبطال إفريقيا، وبعد أسبوع توج بالسوبر بفوزه 2-0 بهدفي أحمد حسن ومعتز إينو.

شهدت مباريات القمة بين الفريقين 243 هدفًا، سجل الزمالك 100 هدف، بينما الأهلي 143 هدفا.

هداف مواجهات الفريقين حسام حسن برصيد (9) أهداف، (5) أهداف بقميص الأهلي، و(4) أهداف بقميص الزمالك.