خبير : 8 اسباب وراء نجاح مصر في تخطي تداعيات كورونا الاقتصادية

خبير : 8 اسباب وراء نجاح مصر في تخطي تداعيات كورونا الاقتصادية

 

 

 

 

 

 

 

كتبت هدي العيسوي

كشف هشام راشد خبير ادارة الازمات ان نجاح مصر في تخطى تداعيات كورونا الاقتصادية تتمثل في 8 اسباب


وقال راشد في بيان صحفي اليوم ان  اول سبب في نجاح مصر في تخطي ازمة كورونا هو الإرادة القوية تلك الإرادة التي ظهرت في تعامل المسئولين و  تفجرت داخل المواطن الطموح، فتدفعه إلى التفاني في تحقيق هدفه دون كللٍ أو تخاذل


اشار الى التسلح بالمهارات فتحقيق النجاح يحتاج إلى إنسان متعدد المهارات، قادرٍ على إنجاز مهامه وواجباته إلى جانب التخطيط الجيد الذي اتخذته الدولة كي تستطيع توجيه جهدها وتدفع به في الطريق الصحيح، بدلاً من أن يضيع دون فائدة.


اشاد بدور الدولة في استثمار الوقت فالوقت هو الحياة إلى جانب الصرامة في إنجاز الأعمال فالتسويف والتأجيل والمماطلة والكسل، أعداء النجاح


اشار الى المرونة التي تعاملت بها وتسهيل الاجراءات امام المستثمرين لتحافظ على النشاط الاقتصادي فلابد أن تمتلك القدرة على إيجاد الحلول البديلة، والتعديل من طريقتك، لمواجة المفاجآت.


اضاف ان مصر استطاعت الاستفادة من تجارب الناجحين في تخطى تداعيات كورونا مثل الصين مطالبا الا تحاول أن تخترع العجلة، هناك من سبقوك في الطريق إلى النجاح، استفد من خبراتهم، واستعن بنصائحهم، واستلهم تجاربهم، وابدأ من حيث انتهى الآخرون.


اكد هشام راشد على الإصرار المتتابع لتخطى تداعيات كورونا الاقتصادية فلا تستسلم عند أول ضربة تتلقاها، ولا تتراجع عند أول شوكة أو صخرة، تعترض سيرك في طريق النجاح، أعد المحاولة في صبر وثبات.


مؤكدا على الثقة في اداء المسئولين فلابد من ان تثق بقدرتك على تحقيق النجاح، وثق أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً وضرورة الصبر ولاتتعجل جني ثمار جهدك، فهي آتيةٌ إليك لا محالة، اصبر حتى تنضج الثمار.